الشارقة : مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية


رغبة في خدمة الإسلام وتأصيل البحوث العلمية النافعة و الجادة في مجالات الثقافة المختلفة ومجال الدراسات الإسلامية على وجه الخصوص ، ورغبة في الإسهام في عملية الارتقاء الفكري و النفسي لهذه الأمة و العمل على تفعيل دورها في عملية البناء الحضاري مع المحافظة على استقلاليتها الشخصية ، وهويتها الإسلامية المتميزة . كانت فكرة إنشاء مؤسسة علمية مستقلة، غير هادفة للربح، تعمل على ترسيخ الهوية الإسلامية وركائزها الإيمانية في نفوس أبناء أمتنا لتحقق لهم الصفاء والنقاء وقوة الانتماء من خلال حركة جادة تساعد في بعث الوعي الإسلامي، وإنجاز البحوث والدراسات الاستشرافية بما يضمن سلامة العقيدة والمنهاج ولتحقيق ذلك كان هذا المركز الخيري، "مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية" بمدينة الشارقة، المدينة الثقافية التي تتميز في ساحل الخليج العربي بنشاطها الثقافي، وإبداعها الفني، وجمالها العمراني، ومؤسساتها العلمية والثقافية المتعددة. الأهداف : إجراء البحوث والدراسات المتخصصة في المجالات الآتية: الدعوة الإسلامية وأساليبها ومشكلاتها ومراكزها وهيئاتها في الداخل والخارج. تصحيح المفهومات الإسلامية ، ونشر الوعي الديني. المجتمعات والأقليات والجاليات المسلمة في مختلف شؤونها. إيضاح موقف الإسلام من القضايا الفكرية المعاصرة . رصد كل ما ينشر عن الإسلام والمسلمين من كتب وبحوث ومقالات وبرامج إعلامي ودراستها وتحليلها ، وإعداد الردود عليها عند الاقتضاء . الاطلاع على مناشط المؤسسات الإسلامية العلمية والثقافية وتشجيعها والتعاون معها من خلال مشاريع البحوث والنشر المشترك . خدمة الباحثين والمهتمين بالشؤون الإسلامية في إنجاز بحوثهم ودراساتهم التي تلتقي مع أهداف المركز . تمويل البحوث والدراسات المهتمة بالشؤون الإسلامية ، وقضايا الأمة . دعم العمل الخيري وتسخيره لخدمة التنمية الاجتماعية والثقافية في العالم الإسلامي . دعم التكافل الاجتماعي في مجال الخدمـات الإنسانيــة للشعــوب الإسلاميــة ( مشروع مستقبلي ) . القيام بالأنشطة العلمية والثقافية بإقامة الندوات والمؤتمرات وغيرها . بعث التراث الأصيل من المخطوطات بما يتلائم مع تطلعات وطموحات المركــز . المساهمة من خلال الدراسات والمتابعات الدائمة في بيان الأصيل من الدخيل في عالم الفكر . إصدار البحوث التي تعالج القضايا الفكرية المطروحة من وجهــة نظر عقدية . التواصل مع علماء الأمة على مختلف التخصصات للمشاركة واستثمار طاقاتهـم . إقامة الندوات العلمية لإثراء عملية التنوير في الموضوعات الهامة والنوازل الوافدة . العمل على نشر الوعي العقدي و الفكري في المجتمعات العربية والإسلامية من خلال التواصل الدائم بين المركز وساحات الثقافة الأخرى . تهيئة الأجواء العلمية المناسبة للباحثين في إنجاز بحوثهم ودراساتهم التي تلتقي مع أهداف المركز . رصد الحركة الفكرية في الساحة الإسلامية وقياسها بمقياس عقدي سليم . إقامة دورات تدريبية للباحثين والمهتمين في القضايا الفكرية . المشاركة في المؤتمرات العلمية والفكريــة والفقهيـــة .

الشارقة : مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18354
المؤلفون
11038
الناشرون
1273
الأخبار
6541

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة