العين : جامعة الإمارات العربية المتحدة Al Ain : United Arab Emirates University


تأسست جامعة الامارات العربية المتحدة، الجامعة الرائدة في مجال البحث العلمي في عام 1976 بقرار من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، و يبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة ما يقارب 14000 طالب وطالبة، توفر الجامعة مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة، حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات وهي ا لإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، والأغذية والزراعة ، والعلوم الانسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، و القانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم، وتمتلك الجامعة عدة مقومات تؤهلها لتكون بيئة مناسبة بل ومثالية للتعليم، كالنخبة المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والتصميم المعماري الفريد من نوعه، والمرافق المتنوعة التي تلبي جميع احتياجات الطلبة. وكونها جامعة بحثية ذات مكانة مرموقة دوليا، فهي تسعى دائما مع شركائها في الصناعة من أجل إيجاد حلول بحثية لكافة التحديات التي تواجه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، وقد افتتحت الجامعة عددٌا من المراكز البحثية ذات الأهمية الاستراتيجية التي تعنى بالمواضيع ذات الصلة بالقضايا الهامة في دولة الامارات ودول المنطقة كمصادر المياه و علاج أمراض السرطان، وحازت جامعة الإمارات على المرتبة الأولى خليجيا والثانية عربيا و المرتبة 385 عالميا في البحث العلمي. صممت البرامج الأكاديمية في الجامعة بالتنسيق مع أصحاب العمل بما يتناسب مع متطلبات السوق المحلي مما يضمن توظيف شريحة اكبر من خريجي الجامعة، ويحتل العديد من خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة مناصب عليا في الصناعة، والتجارة، والقطاع الحكومي في المنطقة. إن استثمارنا الدائم لضمان جودة الخدمات والتسهيلات المقدمة وكفاءة موظفينا يبقينا مثالاٌ يحتذى به في التميز والإبداع.

العين : جامعة الإمارات العربية المتحدة Al Ain : United Arab Emirates University

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17688
المؤلفون
10911
الناشرون
1244
الأخبار
6469

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة