دبي : شرطة دبي ، مركز دعم إتخاذ القرار


أنشئ المركز في سبتمبر من عام 1988م تحت مسمى مركز البحوث والدراسات، وفي الثالث من مايو عام 2001م بناءاً على الرؤية الثاقبة والتوجيهات الحكيمة من صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تم تحويله إلى مركزاً لدعم اتخاذ القرار. ويضم المركز ستة إدارات رئيسية هي دعم جهود الأمن والعدل والسلامة، الإنذار المبكر، دعم جهود التنمية المجتمعية، قواعد البيانات ونظم المعلومات، الشؤون الإدارية والعلاقات المجتمعية، الاحصاء. وللمركز أنشطة متعددة وإصدارات علمية متميزة بلغت اكثر من 1062 إصداراً العديد منها يتم تدريسه في الكليات والمعاهد الشرطية، كما أن الكثير من الباحثين والدارسين للدكتوراه والماجستير في مختلف أنحاء العالم العربي يتخذون من إصدارات المركز مرجعية هامة لإعداد الدراسات والبحوث المختلفة. ويتميز المركز بخبرائه المتخصصين في مجالات دقيقة مثل الإنذار المبكر والتنبؤ الأمني وبحوث العمليات والمؤشرات الكمية والحسابات الأمنية والأنظمة التخطيطية . وللمركز إنجازات عديدة في مجال استحداث وتطوير المناهج الأمنية كما إن المركز دائماً يعمل جاهداً على دعم الجهود الأمنية الرامية إلى مساندة الأهداف الإستراتيجية الخاصة بشرطة دبي حيث قام المركز بتوجيه إمكاناته وتسخير مدخلاته للمساهمة الفاعلة في بلوغ هذه الأهداف، ساعياً نحو المشاركة في تحقيق جميع أهداف الخطة الإستراتيجية لشرطة دبي دون استثناء. وقد كان لمرونة عمل المركز وتعدد تخصصات العاملين به الدور الحاسم فيما حققه المركز من إنجازات على كافة مرتكزات الخطة وجميع أهدافها بلا استثناء. أصدر الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، قراراً إدارياً بتغيير مسمى مركز دعم اتخاذ القرار إلى مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في سبتمبر 2016 .

دبي : شرطة دبي ، مركز دعم إتخاذ القرار

من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18519
المؤلفون
11113
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة