أبوظبي : المركز الوطني للوثائق والبحوث ، وزارة شؤون الرئاسة


تأسس الأرشيف الوطني عام 1968م بتوجيهات المغفــور له – بإذن الله – الشيــخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة تحت اسم مركز الوثائق والبحوث. وبعد أربعين سنة من تأسيسه أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة – حفظه الله – القانون الاتحادي رقم (7) لعام 2008 كلّف المركز بمسؤولية الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحدد القانون مهمة المركز بجمع، وحفظ، وأرشفة الوثائق؛ لتعزيز الوعي الثقافي والتاريخي، وإتاحة المواد القَيّمة للباحثين وقد تغير إسمه إلى المركز الوطني للوثائق والبحوث. وفي العام 2014، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل تهيان المرسوم الاتحادي رقم (1) للعام 2014 غير بموجبه إسم المركز إلى الأرشيف الوطني

أبوظبي : المركز الوطني للوثائق والبحوث ، وزارة شؤون الرئاسة

من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة