دبي : جامعة الجزيرة


تحوى جامعة الجزيرة حاليا أربعة كليات هى القانون والإقتصاد والإعلام وعلوم الإتصال وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. وتشرف هذه الكليات على عشرة برامج أكاديمية معتمدة وقائمة، وتسعة برامج أكاديمية جديدة قيد الإعتماد. ومن أهم الأهداف الإستراتيجية لجامعة الجزيرة رعاية التنوع والإبتكار. ويعنى التنوع فى مفهومنا داخل الجامعة ليس فقط المداومة على إضافة برامج أكاديمية جديدة وفقا لاحتياجات سوق العمل، ولكنه يعنى أيضا أن تكون هذه البرامج متميزة ومتفردة. ففى مستوى البكالوريوس جارى حاليا إنشاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية والإجتماعية لإضافة برامج جديدة فى علم الإجتماع وعلم النفس والعلوم التربوية. كما جارى إعتماد ثلاث برامج جديدة فى إدارة الأعمال، وثلاث برامج فى الهندسة. وفى مرحلة الدراسات العليا برامج الماجستير فى القانون العام والخاص، وماجستير إدارة الأعمال MBA، وماجستير فى الإعلام، وماجستير فى تكنولوجيا المعلومات، وماجستير الإقتصاد الإسلامى. وتسعى جامعة الجزيرة لإعداد وتأهيل خريجيها وإمدادهم بالمهارات والمعارف المتميزة وفقا لإطار المؤهلات بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تننمية مهاراتهم فى استخدام اللغتين العربية والإنجليزية والتعامل بحرفية مع تكنولوجيا المعلومات. فخريجى جامعة الجزيرة يتسلحون بمهارات التفكير الإنتقادى، ويكتسبون مهارف متطورة فى مجال تخصصاتهم وتاريخ وحضارة مجتمعهم، ولديهم دراية وإدراك وفهم للمتغيرات البيئية المحلية والإقليمية والدولية. وإجمالا فإن خريجى جامعة الجزيرة يتم إعدادهم إعدادا جيدا ومحترفا لكى يصبحوا قادة فى المؤسسات الحكومية ومنظمات الأعمال والمجتمع المدنى سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها.

دبي : جامعة الجزيرة

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21653
المؤلفون
12796
الناشرون
1377
الأخبار
7790

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة