الشارقة : دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر ، مركز الخليج للدراسات


مؤسسة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر هي مؤسسة إعلامية إماراتية تأسست على يد الشقيقين الراحلين تريم عمران تريم وعبدالله عمران تريم عام 1970 حيث صدر عنها في حينه جريدة الخليج ومجلة "الشروق"، وقد توقف نشاطها عن العمل عام 1972 بفعل التطورات السياسية المتلاحقة والتي أسفرت عن قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مفاوضات شارك فيها الشقيقين تريم وعبد الله، كما شاركا في تأسيس وبناء دولة الاتحاد من خلال عملهما في المؤسسات والوزارات الاتحادية. وقد استأنفت المؤسسة نشاطها عام 1980 حين تفرغ المرحومين لقيادتها على التوالي من خلال مجلس إدارتها الذي تولاه أولا الراحل تريم عمران تريم، ثم الراحل الدكتور عبدالله عمران تريم. مركز الخليج للدراسات : تأسس مركز الخليج للدراسات في إطار مؤسسة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر والنشر منتصف عام 1980 ، بعد إعادة إصدار جريدة الخليج في أبريل من العام نفسه. وتطور المركز من قسم صغير للدراسات إلى وحدة متخصصة عام 1999، وفي العام 2004 جرى تطوير الوحدة إلى مركز للدراسات، يعنى بإصدار الكتب والبحوث والتقارير ، في حين ينظم الندوات العلمية والثقافية الفكرية المتخصصة. يتولى مركز الخليج للدراسات تنظيم الندوات والمؤتمرات المتخصصة، وإصدار الكتب. ومن إصداراته التقرير الاستراتيجي الخليجي، والتقريرالاقتصادي الخليجي. كما يقوم بعقد مؤتمر سنوي في ذكرى وفاة مؤسسة الراحل تريم عمران في شهر مايو من كل عام، يناقش قضية من القضايا المهمة، يدعى له العشرات من المختصين و كبار الكتاب و الصحفيين في العالم العربي. كان موضوع المؤتمر في عام 2005" الهوية العربية في عالم متغير ". بينما كان الموضوع في عام 2006 "الإصلاح و التحول الديمقراطي في الوطن العربي"، وفي عام 2007 كان الموضوع " استعادة الوعي العربي"، وموضوع العام 2008 "العرب في بيئة دولية متغيرة". كما ينظم المركز ندوات مصغرة على مدار العام، تنشر في جريدة الخليج . https://ar.wikipedia.org/wiki

الشارقة : دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر ، مركز الخليج للدراسات

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة