أبوظبي : نادي تراث الإمارات Abu Dhabi : Emirates Heritage Club


تأسّس نادي تراث الإمارات في سبتمبر 1993 بناءً على توجيهات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وفي الثالث من يونيو تم الإعلان عن النادي كهيئة مستقلة تابعة لحكومة إمارة أبوظبي بموجب المرسوم الأميري رقم 14 لعام 1997. الرؤية أفضل منظمة وطنية مجتمعية عصرية ذات أبعاد حضارية وإشعاع عالمي تساهم في بناء الشخصية الوطنية المتوازنة المؤهلة للقيادة في الألفية الثالثة. الرسالة نشر وترسيخ التراث، وتأهيل قطاع الشباب والناشئة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، في إطار من ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته. تقدم المراكز التابعه لنادي تراث الإمارات خدماته لكافة فئات المجتمع المحلي في مدينة العين، حيث يساهم مع المؤسسات المحلية في عقد دورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية متنوعة، كما يشارك في المهرجانات والمناسبات المتنوعة بإنشاء القرى التراثية المتنقلة والتي تعرض عدداً متنوعاً من الحرف الشعبية والأكلات الشعبية وغيرها من مفردات الحياة القديمة، حيث تساهم في تعريف الناشئة والجمهور بهذا التراث والحفاظ عليه.

أبوظبي : نادي تراث الإمارات Abu Dhabi : Emirates Heritage Club

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17810
المؤلفون
10897
الناشرون
1250
الأخبار
6500

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة