دبي : مؤسسة وطني الإمارات


تُعنى بالتعزيز والحفاظ على الهوية الوطنية الإماراتية وترسيخ دعائم الرؤية الموحدة لها بين شرائح المجتمع المختلفة ونشر المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء الوطني ، وقيم المواطنة الصالحة. كما تعنى بتعزيز القيم والمسؤولية المجتمعية والتكاتف الإجتماعي ودعم الكفاءات الوطنية وتكوين قاعدة معرفية وعلمية للكيان الإجتماعي الإماراتي . التوجهات الرئيسية للمؤسسة: انطلاقاً من كونه مبادرة اتحادية تسعى لتحقيق التنمية المجتمعية، تؤكد مؤسسة وطني الإمارات في مجمل توجهاتها على مجموعة مرتكزات رئيسية من أهمها، الامتثال بممارسات المواطنة الصالحة ونشر ثقافة الولاء الوطني وتشجيع حس الانتماء والمسؤولية والتعريف بالمبادئ الرئيسية التي قام عليها الاتحاد كدستور أساسي لرفعة وازدهار الوطن. كما تهدف المؤسسة إلى تفعيل الشراكة المجتمعية ويحفز أفراد المجتمع على المشاركة الفاعلة في الأنشطة التي يطرحها، والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز روح المسؤولية الفردية والالتزام بالواجبات الوطنية. أهداف مؤسسة وطني الإمارات: - تعزيز الانتماء الوطني وممارسات المواطنة الصالحة لدى كافة شرائح المجتمع. - نشر المفاهيم والأسس الداعمة للهوية الوطنية. - تعزيز سياسة الانفتاح والتعايش الأمثل بين مختلف الجنسيات والأعراق. - تشجيع الحوار المشترك بين مختلف فئات المجتمع (مواطنين ومقيمين) وتفعيل المشاركة المجتمعية. - غرس القيم والسلوكيات والعادات الإيجابية في نفوس الأجيال الصاعدة. - التعريف بالعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع الإماراتي والتشجيع على التمسك بها والمحافظة على التراث. - تشجيع ثقافة الانفتاح على الحضارات الأخرى والتسامح الديني والاندماج الاجتماعي. - ضمان مشاركة فاعلة لكل الفئات الاجتماعية في بصمة وطني. - المساهمة في تعزيز مشاركة فاعلة وحقيقية للمرأة الإماراتية. - المساهمة في تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل طاقاتهم واستثمارها في التنمية الوطنية. - تثمين ومكافئة وتقدير جهود وانجازات المخلصين من المواطنين والمقيمين المساهمين في تعزيز وترسيخ الدور الوطني والاجتماعي. - نشر ثقافة التطوع وحث الأفراد على الالتحاق بالعمل التطوعي. الإنطلاقة الأولى للمؤسسة (برنامج وطني سابقا) : في الثاني من ديسمبر من عام 2005، وتزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني الرابع والثلاثين تم رسمياً إطلاق برنامج وطني - مؤسسة وطني الإمارات حاليا - بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وعمل البرنامج منذ تلك الفترة على إطلاق الفعاليات الهادفة التي شملت كافة أنحاء الوطن بنشاطات مختلفة موجهة لكافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار لتأكيد الهوية الوطنية والعمل على إبراز القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات في عالم مهدداً بذوبان الهويات الوطنية في ظل تيار العولمة الجارف.

دبي : مؤسسة وطني الإمارات

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23328
المؤلفون
13587
الناشرون
1423
الأخبار
8150

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة