دبي : مركز المزماة للدراسات والبحوث Dubai : Almezmaah Studies and Research Center


مركز دراسات وبحوث يعمل ضمن منهج متكامل قائم على تقديم الدراسات المختلفة والبحوث و الأخبار والآراء المتنوعة التي تغني جمهورنا العزيز. أيضا هو مركز يختص بالدراسات والبحوث الوطنية وكل ما له علاقة بالإمارات على كافة الأصعدة ، هو مركز مستقل أسسه الدكتور سالم حميد، بهدف التركيز على الشأن المحلي الإماراتي وأيضاً إنعكاسه على الصعيد العربي والعالمي وكل ما يخدم إعلاء اسم الإمارات. شهد نشاط المركز خلال هذه الفترة القصيرة، عملاً على ثلاثة محاور رئيسة: الشأن الإماراتي، والشأن المصري، والشأن الإيراني، إضافة إلى جملة واسعة من الأبحاث الأخرى. متسقاً مع الرؤية الوطنية في دولة الإمارات للأبعاد المحلية والخليجية والعربية والإقليمية، حيث حرص المركز في نتاجاته الفكرية على تأكيد العمق العربي سواء لدولة الإمارات في نهجها السياسي، أو في نتاجها الفكري المرتبط بالملفات الإقليمية، وتثقيل العامل العربي والمصلحة العربية كمبدأ أساس. ففي المجال البحثي، أنتج المركز على المستوى الوطني كماً كبيراً من الأبحاث التي تناولت عمليات التنمية ومستوى التطوير التي تشهدها دولة الإمارات، ودورها في تنمية دول عربية وإسلامية، إضافة لتسليط الضوء على سياسة الدولة الخارجية. وقد ركزت كثير من تلك الأبحاث على تعزيز مفهوم الهوية الوطنية في دولة الإمارات وإبراز جوانبها الحضارية، كما استحدث المركز ملفاً خاصاً بالجزر الإماراتية المحتلة.

دبي : مركز المزماة للدراسات والبحوث Dubai : Almezmaah Studies and Research Center

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب موسوعة الطفل الإماراتي

موسوعة الطفل الإماراتي


تأليف سالم حميد Salem Humaid
الوسوم - معارف - أطفال
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19979
المؤلفون
11732
الناشرون
1356
الأخبار
7365

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة