دبي : مؤسسة زايد الدولية للبيئة


تعد جائزة زايد الدولية للبيئة التي أسسها ويرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة – رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي واحدة من أهم مساهمات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حماية البيئة حيث استطاعت الجائزة خلال عقد من الزمان أن تترك بصماتها على مسيرة المحافظة على البيئة مما جعلها تأخذ مكانة مرموقة على الساحة البيئية الدولية. وتعكس الجائزة التي تحمل أسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه المكانة التي تحظى بها البيئة في هذا البلد المعطاء، والتي تعد حافزا لتشجيع المبادرات العالمية للمحافظة على البيئة، فهي جائزة تليق بإنجازات الشيخ زايد الذي اشتهر بمبادئه وعرف كمناصر للطبيعة والحياة الفطرية حيث كانت حكمته وفطرته التي ارتبطت بالبيئة تنطلق إلى آفاق أبعد من المفاهيم والاهتمامات المحدودة لحماية البيئة.

دبي : مؤسسة زايد الدولية للبيئة

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب رحلة الماء من المالح إلى العذب

رحلة الماء من المالح إلى العذب


تأليف هشام الزيات
الوسوم - علوم تطبيقية - بيئة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23325
المؤلفون
13586
الناشرون
1423
الأخبار
8142

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة