الشارقة : اتحاد كتاب وأدباء الإمارات


جـمـعية ذات نفع عـام تأســســت بموجب قرار وزاري رقم 137 لسنة 1984، الصادر من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتاريخ 26/5/1984. أصدر الاتحاد في مجال الشعر: 65 كتاباً، وفي مجال المنشورات القصصية والروائية: 61 كتاباً، وفي مجال الدراسات والكتب المختلفة: 90 كتاباً. كما يصدر الاتحاد 4 مجلات فصلية هي: 1. مجلة شؤون أدبية تعنى بالأدب العربي. 2. مجلة دراسات تعنى بالدراسات الإنسانية والاجتماعية. 3. مجلة بيت السرد تعنى بشؤون السرد القصصي. 4. مجلة قاف تعنى بالشعر. يضم الاتحاد نادي القصة ونادي الشعر، كما ينظم الاتحاد “ملتقى الإماراتللإبداع الخليجي”، وهو ملتقى سنوي يشارك فيه نخبة من الأدباء والمثقفين من دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى العراق واليمن ودولة عربية تكون ضيف شرف على الملتقى، وينظم سنوياً “المؤتمر العام لأدباء وكتّاب الإمارات” تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة. للاتحاد مقر رئيسي في الشارقة وفرعان في أبوظبي ورأس الخيمة. يهدف الاتحاد الى: 1. الارتقاء بالمستوى الثقافي والتقني للأدباء والكتّاب. 2. الدفاع عن حقوق الأعضاء ومصالحهم الأدبية والمادية. 3. نشر نتاجات الأعضاء ضمن إصدارات الاتحاد (الكتب والدوريات)، وتشجيع ترجمة الجديد منها إلى اللغات العالمية، وإمكانية نقل بعض من التراث العالمي الى اللغة العربية. 4. توثيق العلاقات مع الاتحادات العربية والكتّاب والأدباء العرب والعالميين. 5. توطيد العلاقات بين الكتّاب والأدباء وتنسيق جهودهم. 6. رعاية المواهب الأدبية والعمل على صقل قدراتها وتطويرها. 7. تنشيط الحركة الثقافية وتنسيق الجهود والمواقف مع الجمعيات والاتحادات المهنية والثقافية الموجودة في الدولة تجاه القضايا الوطنية والقومية.

الشارقة : اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17791
المؤلفون
10993
الناشرون
1245
الأخبار
6499

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة