دبي : كلية الدراسات الإسلامية والعربية


كلية جامعية متخصصة في تدريس الشريعة الإسلامية واللغة العربية وآدابها مقرها في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. وهي كلية خيرية ينفق عليها معالي السيد جمعة الماجد، أحد المحسنين المعروفين في الإمارات العربية المتحدة. يدرس فيها نحو أربعة آلاف طالب وطالبة، لا يتحملون شيئاً من الرسوم الجامعية.وتؤمن الكلية للمحتاجين منهم مكافآت نقدية شهرية، كما تؤمن الطالبات بالمواصلات من سائر مدن الإمارات إلى الكلية ذهاباً وإياباً. تضم الكلية أربعة أقسام علمية هي: قسم الشريعة، قسم اصول الدين، قسم اللغة العربية، وحدة المتطلبات الجامعية. فيها قسم للدراسات العليا؛ ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية والشريعة الإسلامية. تتبعها مكتبة ضخمة تحتوي على آلاف الكتب والرسائل، وتعمل وفق أنظمة متطورة تسهل عملية البحث العلمي. كما تحتوي على مختبرات صوتية لتعليم القرآن الكريم، ومختبرات لتعليم الحاسوب.

دبي : كلية الدراسات الإسلامية والعربية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20133
المؤلفون
11830
الناشرون
1360
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة