دبي : جمعية التراث العمراني


أهداف الجمعية : 1- نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث العمراني. 2- توفير آلية للتعاون بين الجهات الرسمية والؤسسات العامة المهتمة بالمحافظة على التراث العمراني. 3-تقديم المشورة والإستشارة للجهات المعنية في الدولة بشأن الحفاظ على التراث العمراني وإثراء القيمة السياحية للمباني التاريخية. 4- المساهمة الفعالة والسعي لإصدار تشريعات وقوانين للحفاظ على التراث العمراني على المستويين الإتحادي والمحلي. 5-توثيق ودراسة ونشر المعلومات الخاصة بالتراث العمراني والأساليب الفنية والسياسات والتشريعات التعلقة بالحفاظ عليه. 6-تأسيس مركز لتوثيق وتسجيل التراث العمراني في الدولة. 7- إعداد وتنسيق البرامج التدريبية والتعليمية للمتخصصين والهتمين بالتراث العمراني. 8-إصدار نشرات ومجلة دورية في مجال الحفاظ على التراث العمراني. 9-التنسيق مع الهيئات والمؤسسات التعليمية لتضمين التراث العمراني في المناهج التعليمية في الدولة. 10- المشاركة مع الجهات المعنية لتسجيل المواقع والمباني التاريخية في سجلات الدولة وسجلات المنظمات الدولية. 11- التنسيق والتعاون مع النظمات والهيئات والؤسسات والمراكز والمجالس الإقليمية والدولية ذات الصلة. 12-المشاركة الفعالة في المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تعني بالحفاظ على التراث العمراني داخل الدولة وخارجها. 13- متابعة تنفيذ التوصيات الدولية الخاصة بالحفاظ على التراث العمراني. 14-الإعداد والمساهمة والمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تحقق أهداف الجمعية.

دبي : جمعية التراث العمراني

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر
كتاب زايد والتراث

زايد والتراث


تأليف جمعية التراث العمراني - دبي
الوسوم - تراث - تراجم
كتاب حمد في حصن الفهيدي

حمد في حصن الفهيدي


تأليف رشاد محمد بوخش
الوسوم - رحلات - أطفال

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24700
المؤلفون
14237
الناشرون
1481
الأخبار
8479

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة