أبوظبي : المجلس الوطني للسياحة والآثار


تم تأسيس المجلس الوطني للسياحة والآثار في عام 2008، ليتولى مسؤولية تمثيل الدولة في الأحداث السياحة العالمية، وليكون بمثابة هيئة اتحادية لتوحد جهود العيئات السياحية في كافة إمارات الدولة بهدف ضمان الاتفاق والتنفيذ الناجح لاستراتيجية متماسكة لتشجيع السياحة والآثار في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وفي العام 2008 اصدر سمو رئيس الدولة قانونا اتحاديا يتم فيه انشاء المجلس الوطني للسياحة والأثار ليكون بمثابة الممثل الرسمي للشؤون الوطنية للسياحة والآثار في الإمارات العربية المتحدة. وكان التفاوض بشأن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة كعضو كامل العضوية في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) أولى الخطوات التي اتخذها المجلس الوطني للسياحة والأثار. وبصفتها المنظمة الدولية الرائدة في مجال السياحة تقوم منظمة السياحة العالمية بالترويج للسياحة والآثار كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية الشاملة والاستدامة البيئية، هذا بالإضافة إلى تقديمها أسس القيادة والدعم لهذا القطاع عبر تطوير المعرفة وسياسات السياحة في جميع أنحاء العالم. ومنذ تأسيسه، عمل المجلس الوطني للسياحة والأثار بلا كلل للترويج للسياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة ككل من خلال رفع الوعي الثقافي بعوامل الجذب والتقاليد المتميزة، هذا بالإضافة إلى الأثار التاريخية والترفيهية المختلفة وخيارات الترفيه المتنوعة التي تقدمها كل إمارة. ويدرك المجلس الوطني للسياحة الدور الذي لعبه الطيران والسياحة في التحول الاقتصادي الذي تعيشه الدولة، وبخاصة في ظل وجود مؤشرات وتوقعات أن تشهد منطقة الشرق الأوسط زيادة في حركة المرور الدولي تصل إلى 220 مليون نسمة بحلول عام 2030. ويلتزم المجلس الوطني للسياحة والأثار بالعمل مع الشركاء لضمان أن تواصل الإمارات العربية المتحدة الإستفادة من منهجية السياحة المستدامة في المستقبل.

أبوظبي : المجلس الوطني للسياحة والآثار

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19961
المؤلفون
11722
الناشرون
1354
الأخبار
7363

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة