الشارقة : المنتدى الإسلامي


مؤسسة حكومية في إمارة الشارقة تعنى بالثقافة المجتمعية الإسلامية وتعنى بنشرها وتستهدف جميع فئات المجتمع. وقد تم تأسيـس المنتــدى الإســلامي في بدايات القرن ( 1929) وهي أقدم الروايات وكان هدفه تنويريا في مجتمع قاد راية الثقافة والعلم وهو من أول المؤسسات التي قامت من أجل العمل الاجتماعي وقد سعى القائمون عليه في تلك الفترة إلى تبني كثير من الأنشطة التي تهدف إلى التنمية الاجتماعية والثقافية ثم انقطع العمل فيه إلى تأسيسه الثاني الذي كان في عام 1988 والذي كان في إطار بعض الأنشطة الشبابية المحدودة . وفي عام 1996م أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي - عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - إعادة صياغته الأولى ليجمع إلى أهدافه أهدافا يخدم فيها مختلف قطاعات المجتمع ويحمل رؤية وأهدافا استراتيجية تخدم التنمية وبناء الإنسان ووفق رؤية صاحب السمو ومشروعه الحضاري للشارقة والذي يعتمد أساسا على القيم الإسلامية والانتماء العربي وتطلعاته العصرية المنضبطة التي تتوجه إلى التربية والمعرفة والبحث والثقافة الرصينة شـــعارنا : الفكر الإسلامي هو الأساس الذي يبنى عليه المشروع الحضاري . رؤيتنا : التأكيد على هوية المجتمع الإسلامي و الحفاظ عليها في مواجهة التغير المستمر وطرح الحل الإسلامي في كثير من المسـائـل ضمن إطار من الإتزان و الإعتدال و الوسطية . أهدافنا : 1. الفكر الإسلامى هو الأساس الذى يبنى عليه المشروع الحضارى للتنمية فى إمارة الشارقة وفق المنظور اللإسلامى المعتدل فى مختلف نواحى الحياة وترسيخه فى السلوك الاجتماعى. 2. نشر الثقافة الاسلامية 3.تشجيع البحث العملى وتوفير أدواته وإعداد الباحثين . 4.منبر ثقافى اجتماعى للحوار وتبادل الراي والفكر .

الشارقة : المنتدى الإسلامي

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب الموطأ

الموطأ


تأليف مالك بن أنس
الوسوم - إسلام
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25476
المؤلفون
14621
الناشرون
1524
الأخبار
8564

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة