الشارقة : هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف


أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمّد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة _ حفظه الله _ المرسوم الأميري رقم (4)لسنة 2010 م بشأن إنشاء مركز الشارقة للوثائق والبحوث في إمارة الشارقة . يتولى المركز وفق مرسوم إنشائه تعزيزأهمية البحوث والوثائق بصفتها قيمة وطنية و تاريخية لتكون مرجعًا للمتخصصين و الباحثين عن تاريخ إمارة الشارقة خاصة وعن دولة الإمارات عامة،حرصًا على تيسير المعلومة بمصداقية و موضوعية فقد يسر المركز للباحثين المواد العلمية من أجل الحفاظ على وقتهم الثمين. تغير إسم المركز إلى هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف . http://scdr.gov.ae

الشارقة : هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23352
المؤلفون
13601
الناشرون
1423
الأخبار
8156

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة