بغداد : دار ومكتبة عدنان للطباعة والنشر


تأسست الدار عام1997 في بغداد شارع المتنبي وشاركت في العديد من المعارض العربية والعراقية وفي جميع كليات وجامعات العراق وطبعت كتب مشتركة مع اكثر من دار لبنانية وسوريه وشاركت في طباعة منشورات لبغداد عاصمة الثقافة العربية ولدى الدار العديد من الشهادات التقديرية وشاركت الدار بوكالة لجناح دار الحكمة (لندن) في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب 2014 وكان حاضرا صاحب الدار صاحب الدار السيد ياسر علاء اسود عبد الكروي(القيسي) مواليد 1987 بغداد الشهادة العلمية بكالوريوس جامعة بغداد كلية الاداب قسم التاريخ عضو نقابة الناشرين العراقيين عضو نقابة الصحفيين العراقيين مسجل لدى غرفة تجارة بغداد سكرتير تحرير مجلة نهرايا مجلة تختص بتاريخ العراق

بغداد : دار ومكتبة عدنان للطباعة والنشر

من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19587
المؤلفون
11514
الناشرون
1336
الأخبار
7157

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة