بيروت : دار الحدائق للطباعة والنشر


دار متخصصة في طباعة ونشر وتوزيع كتب ومجلات الأطفال في الوطن العربي منذ عام 1987. تصدر مجلتي "أحمد" (إبتداء من 8 سنوات) و"توتة توتة" (إبتداء من 5 سنوات) وكتبًا لمختلف المراحل. بدأت الدار عملها منذ 24 سنة بإصدار مجلة "أحمد"، وقد كانت لكل الفتيان والفتيات، ثم بدأت بتخصيص صفحات داخل المجلة للصغار كملحق خاص بهم (5-7 سنوات) إلى أن أصدرت مجلة "توتة توتة"، فكانت الأولى في الوطن العربي التي تتوجه إلى هذا العمر، وهي أقرب للكتاب منها إلى المجلة، وتصدر شهريًا ويعالج كل عدد محوراً محدّداً. وقد نالت الدار عدّة جوائز على كتبها، إن من حيث المضمون أو الفكرة أو الإخراج.
كما تشارك باستمرار في المعارض المحلية والعربية، ولرسّاميها وكتّابها حضور في المعارض وورش العمل والمنتديات الفنية المتخصصة في مختلف دول العالم. والدار عضو في الهيئات التالية: • الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال • الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد • نقابة الناشرين اللبنانيين • نقابة الناشرين العرب

بيروت : دار الحدائق للطباعة والنشر

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر
كتاب ولد بلا موهبة

ولد بلا موهبة


تأليف منال الغداني
الوسوم - قصة - أطفال

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19608
المؤلفون
11527
الناشرون
1336
الأخبار
7158

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة