عمّان : دار دجلة


دار دجلة ناشرون وموزعون، مؤسسة عراقية أردنية تعنى بشؤون النشر والتوزيع، وتجهيز الجامعات ومؤسسات البحث العلمي المختلفة بكل ما هو جديد في عالم المعرفة، لها مكتبتان في بغداد وأخرى في عمان يحملان اسم دار دجلة ناشرون وموزعون، ودار دجلة عضو في اتحاد الناشريين الأردنيين وجمعية الناشرين العراقيين واتحاد الناشرين العرب، ولها حضور دائم في المعارض الدولية للكتاب . وقد قامت الدار بإصدار أكثر خمسمائة كتاب لدكاترة وأساتذة ومفكرين، ومنها ما هو طبع مشترك مع بعض الجامعات العراقية ، وقد قامت وعلى مدى سنوات بإقامة العديد من معارض الكتاب في بغداد وفي إقليم كوردستان / العراق وبالتعاون مع الجامعات العراقية .

عمّان : دار دجلة

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23328
المؤلفون
13587
الناشرون
1423
الأخبار
8150

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة