الإسكندرية : دار الكتب والدراسات العربية للطباعة والنشر والتوزيع


أسست دار الكتب والدراسات العربية عام 2015 وهى تهدف إلى نشر الثقافة العربية فى العالم العربى ولاسيما دول الخليج العربى وذلك من إيماننا الراسخ برسالة نشر المعرفة ، فقد استقر وجداننا وفكرنا ألا ندخر جهدا أو وقتا أو مالا من أجل مهمة ومسئولية التنقيب عن منابع المعرفة ؛ وفى هذا الشأن تستعين الدار بكبار الأساتذة والمؤلفين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة والتخصص في مجالاتهم ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ( التاريخ – القانون- علم الإجتماع – اللغة العربية ) ومن الجدير بالذكر أن جميع الإصدارات لعام 2016 تفوق 100 عنوان وتزيد . ومن ضمن اهتمامات الدار خلال المرحلة القادمة بإذن الله التركيز على كل جديد في العالم والعالم العربي لسد الفراغ في بعض المواضيع التي يصعب وجود مراجع لها واستكمال المواضيع التي خططت إدارة النشر لتنفيذها.

الإسكندرية : دار الكتب والدراسات العربية للطباعة والنشر والتوزيع

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18456
المؤلفون
11083
الناشرون
1277
الأخبار
6598

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة