الشارقة : مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية


أول مؤسسة إماراتية تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة : تأسست مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية سنة 1979 بموجب المرسوم الأميري رقم 6 لسنة 1981 كمؤسسة أهلية تقدم خدماتها للأشخاص من ذوي الإعاقة في دولة الإمارات،. وفي 10 اكتوبر 1995 صدر المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 1995 بشأن وضع المدينة فأصبحت بذلك مؤسسة أهلية مستقلة لتمكين الأشخاص المعاقين تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالأهلية الكاملة لمباشرة التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها ويكون لها استقلالها المالي والإداري، وتعتبر مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أول من أدخل خدمة تخصصية لحالات الإعاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية المدينة يوم الأحد 21 اكتوبر 1979.

الشارقة : مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23246
المؤلفون
13549
الناشرون
1417
الأخبار
8101

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة