الفجيرة : دار راشد للنشر


اطلق سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام من جناح هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمعرض ابوظبي الدولي للكتاب 2019 دار راشد للنشر والتي أطلقتها الهيئة وبمبادرة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة تزامنا مع حفل تتويج الفائزين بجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الأولى 2019 .وأكد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي أن دار راشد للنشرستكون إضافة جديدة ورافدا مهما للثقافة العربية ونسعى من خلالها الى تعزيز التواجد الأدبي والثقافي في الفعاليات الفكرية المختلفة وتفعيل المشهد الثقافي والمعرفي وتشجيع القراءة بين الأفراد .كما نهدف من خلال دار النشر الى ابراز دور الامارات بصفة عامة والفجيرة على وجه الخصوص على خارطة الثقافة الإقليمية والدولية . وأكد الاستاذ فيصل جواد المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أن دار راشد للنشر اعلن عن تأسيسها مع إعلان النتائج النهائية لمنافسات جائزة راشد للإبداع في السابع والعشرين من فبراير الماضي ،لتكون وعاء يحتضن المبدعين العرب وتفتح الأبواب مشرعة لجيل الكتاب والنقاد .ميبنا أن الدار تنأى أن تكون مؤسسة ربحية فهي مؤسسة ثقافية داعمة للمنجز العربي وراعية للمواهب الشابة بلوغا لتحقيق الرؤية القائلة”بإعادة إنتاج السبق العربي في ميادين الثقافة والمعرفة والآداب”.. وسيكون مقر دار راشد للنشر مباني هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مع الحتفاظ باستغلالها الإداري والمالي ،مشيرا الى أن الهيئة ستستثمر وجود الخبراء والأكاديميين للرعاية والإشراف على نتاجها خدمة للثقافة العربية وتعضيدا لدور المثقف العربي . https://alfujairahdaily.com/news&id=1576

الفجيرة : دار راشد للنشر

من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


كتاب خلف الجدران تحت الشمس

خلف الجدران تحت الشمس


تأليف سامر أنور الشمالي
الوسوم - أدب - رواية
كتاب سيرة الصمت

سيرة الصمت


تأليف ياسين كني
الوسوم - أدب - رواية
كتاب نبي الأحلام

نبي الأحلام


تأليف محمد عبدالله عبدالواحد
الوسوم - أدب - رواية
كتاب ليالي الأوراد

ليالي الأوراد


تأليف محسن أخريف
الوسوم - أدب - رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24637
المؤلفون
14208
الناشرون
1479
الأخبار
8476

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة