عجمان : جمعية أم المؤمنين النسائية


تأسست جمعية أم المؤمنين في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1974م كجمعية نفع عام، وأشهرت بالقرار الوزاري رقم (13) لسنة 1974م، وقد انضمت الجمعية إلى الاتحاد النسائي العام عند تأسيسه عام 1975م، ثم انضمت إلى عضوية الشبكة العربية للمنظمات الأهلية بالقاهرة في عام 1999م، وفي عام 2000م، انضمت الجمعية إلى عضوية المجلس الأعلى للطفولة بالقاهرة. لاقت الجمعية الدعم المادي والمعنوي من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وقرينته سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة الجمعية ، فتربعت الجمعية على صعيد الدور الريادي في خدمة المرأة والمجتمع لتحظى بإنجازاتها التقدير المحلي والإقليمي، ليتم اختيارها في عام 1997م كشخصية العام الثقافية ضمن جائزة العويس للدراسات والابتكار العلمي، كما كرمت في عام 1998م من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تقديراً لها على أفضل عمل متميز متمثلا في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، وفي عام 1999م، كرمت الجمعية من قبل صندوق الزواج بالدولة، تقديراً لها على جهودها في المجال الأسري.

عجمان : جمعية أم المؤمنين النسائية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23212
المؤلفون
13537
الناشرون
1417
الأخبار
8017

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة