دبي : ندوة الثقافة والعلوم Dubai : The Cultural & Scientific Association


مؤسسة ثقافية علمية تأسست في عام 1987 تعنى بأمور الثقافة من خلال المشاركة في فعاليات وأنشطة ثقافية وعلمية متعددة، إبرازا لوجه الدولة الحضاري، واستشرافا لروح التراث وآفاق المستقبل في آن واحد، وذلك بهدف تعزيز مسيرة الثقافة والعلم بدولة الإمارات. ومنذ تأسيسها تعمل جاهدة لتحقيق الأهداف التي وضعتها من خلال الانطلاق من عمق تراث الامارات، واستلهام ما قدمه العالم من تطوير وتحديث على مستويات الحياة كلها، من أجل بناء صرح حياة مشرقة في المستقبل لأبناء هذا الوطن. والندوة تهدف إلى دعم وتنشيط الحركة الثقافية والمساهمة في عملية تنميتها والارتقاء بمستواها، وتشجيع المواهب والكفاءات في جميع المجالات، الثقافية منها والأدبية والعلمية، وترسيخ المفاهيم الثقافية الايجابية. كما تعمل الندوة على توطيد العلاقات وتوثيقها مع الجمعيات والهيئات الأخرى المماثلة، والعمل على تحقيق تلائم اجتماعي بعيداً عن النزاعات الطائفية والعرقية والدينية والنزاعات السياسية. وتحقق ندوة الثقافة والعلوم أهدافها من خلال برامجها التالية: - الموسم الثقافي. - الإصدارات الثقافية. - جائزة راشد للتفوق العلمي - جائزة العويس للدراسات والابتكار العلمي. - مجلة حروف عربية. - نادي الإمارات العلمي.

دبي : ندوة الثقافة والعلوم Dubai : The Cultural & Scientific Association

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19596
المؤلفون
11522
الناشرون
1336
الأخبار
7157

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة