الشارقة : جمعية الإجتماعيين


شهدت السنوات الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بروز عدد من الجمعيات المهنية التي اشهرت وفق أحكام القانون الاتحادي رقم /6/ لسنة 1974 وتعديلاته بالقانون الاتحادي رقم /20/ لسنة 1980 وكانت جمعية الاجتماعيين من أوائل الجمعيات المهنية التي تم اشهارها. حيث تعتبر الجمعيات المهنية في الدولة الإطار الذي يجمع ويوحد بين أفراد المجتمع من مهنة معينة، للتعبير عن مصالح هذه الفئات من جهة وللمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع من جهة أخرى. وجمعية الاجتماعيين كواحدة من هذه الجمعيات وجدت لتعنى بالعاملين في المجال الاجتماعي ورعاية المهن الاجتماعية ولتجسد مبدأ المشاركة في عملية التنمية الاجتماعية، ولقد استطاعت هذه الجمعية أن تحقق خدمات جليلة لمجتمع الإمارات بفضل الدعم والتشجيع الذي تلقاه من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الذي أولى العمل التطوعي كل رعاية، وصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي كانت مكرمته بمنح الجمعية مقراً على قناة القصباء بالشارقة أفضل دعم يقدم للجمعية. بفضل التفاعل النشط من قبل شباب الإمارات الذين وجدوا في الجمعية الإطار الذي يوحد جهودهم لما فيه مصلحتهم ومصلحة وطنهم. كما تعتبر جمعية الاجتماعيين من أوائل الجمعيات التي احتلت فيها المرأة دوراً بارزاً سواء في العضوية أو عضوية اللجان، ومجالس الإدارة.

الشارقة : جمعية الإجتماعيين

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19979
المؤلفون
11732
الناشرون
1356
الأخبار
7365

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة