الفجيرة : هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام


أُنشأت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في عام 2006 بموجب مرسوم أميري، بهدف المساهمة في تطوير أداء المؤسسات الثقافية والإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة الفجيرة خصوصاً، مما يمكنها من دعم بناء الإنسان وفقا لقيمنا العربية والإسلامية، وتنطلق الهيئة من رؤى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الذي يؤمن بدور الثقافة في بناء وتطويرالمجتمعات الإنسانية. وتقوم رسالة الهيئة على أن الثقافة هي عنوان الشخصية الوطنية التي تميزها عن غيرها، وأنها واحدة من أهم عوامل التقدم الاجتماعي والتنمية البشرية الشاملة، فلذلك أخذت الهيئة على عاتقها مهمة رعاية الأنشطة الثقافية والإعلامية في المجالات العلمية والبحثية والإبداعية، وذلك من خلال توفير المناخ الملائم للعمل فيها، وتعزيز وتنشيط الحركة الثقافية باستغلال الطاقات المتاحة والعمل على دعمها وتطويرها.

الفجيرة : هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة