الشارقة : جمعية المعلمين


في يوم الثلاثاء الموافق :8/4/1980 م تأسست جمعية المعلمين ومجال عملها دولة الامارات العربية المتحدة ومقرها الرئيسي مدينة الشارقة ويجوز فتح فروع لها في غي مدينة من مدن الدولة . وذلك طبقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2008 في شأن الجمعيات والمؤسسات لأهلية ذات النفع العام . أهداف الجمعية : العمل على توطيد العلاقات بين المعلمين في دولة الامارات العربية المتحدة ، وتوثيق التعاون العلمي والثقافي الفني والتربوي مع المعلمين في البلاد العربية والصديقة . بلورة أراء المعلمين وتوحيد موقفهم من القضايا التربوية المختلفة وتبنيها امام الجهات المعينة. العناية بالمصالح المشتركة للاعضاء وتمثيلهم لدى الجهات المختصة ، والعمل على رفع مستواهم العلمي والاجتماعي . وضع وتنفيذ واقتراح البرنامج الداعية لزيادة كفاءات المعلمين في دولة الامارات العربية المتحدة . تشجيع الابحاث التربوية والاجتماعية والعلمية سعياً لتنمية الكفاءات وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات التربوية والاجتماعية والثقافية والعلمية بين المعلمين انفسهم ، وكذلك مع الجهات المعنية في البلاد العربية والصديقة . تنظيم الانشطة في مختلف الثقافية والتربوية ، وتلبية الميول والاهتمامات المختلفة للمعلمين واصدار مجلة تعني بالقضايا التربوية . ابراز اسم دولة الامارات العربية المتحدة في المؤتمرات والمحافل التربوية على كافة المستويات بالصورة المشرفة والسعي لكسب التأييد للقضايا التي تهمها . العمل على دعم مسيرة التعليم ، بالتعاون مع الجهات المعنية ، وتشجيع الجهود الاهلية الرامية لتحقيق ذلك ، وإبراز دور المجتمع بفئاته المختلفة في انضاج العملية التعليمية التربوية . الرؤيـــة : أداء متميز لتحقيق مجتمع دائم التعلم الرسالة : تحقيق شراكة فاعلة مع المؤسسات التعليمية لتقديم أفضل الخدمات المساندة لها للوصول إلى مخرج تعليمي متميز يتفاعل مع متغيرات العصر بكفاءة تعززهُ هوية وطنية وقيم أصيلة .

الشارقة : جمعية المعلمين

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23321
المؤلفون
13583
الناشرون
1423
الأخبار
8137

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة