دبي : هيئة المعرفة والتنمية البشرية


هيئةٌ حكوميةٌ تتولى مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم والتعلم والإشراف عليهما في قطاع التعليم الخاص بدبي، و الجهة المسؤولة عن إصدار التراخيص وتوفير الدعم للمدارس والجامعات ومعاهد التدريب وغيرها من قطاعات التنمية البشرية في دبي. وتقوم الهيئة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية بالشأن التعليمي، من طلبة وأولياء أمور ومعلمين ومؤسساتٍ خاصة وجهاتٍ حكومية. وتمتد أبحاث الهيئة من ميادين الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة إلى ميادين تعلم الكبار، وتُسفر النتائج التي تتوصل إليها عن إطلاق مبادراتٍ، من شأنها ضمان توفير كوادر بشرية تتمتع بالمؤهلات والمرونة اللازمة لسوق العمل في دبي، والذي يُفرز على الدوام مزيداً من الاحتياجات المهنية والأكاديمية التي تنبع من شغف دبي لمواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها عالم القرن الحادي والعشرين. وتُوفر منشورات الهيئة إلى جانب تقارير الرقابة المدرسية التي تصدرها معلوماتٍ موثوقة تستند إلى الأدلة والبراهين يستفيد منها كافة المهتمين بالشأن التعليمي. تتوفر إصدارات الهيئة مجانا على الرابط التالي https://www.khda.gov.ae/ar/publications

دبي : هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19828
المؤلفون
11649
الناشرون
1344
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة