جائزة المرأة الإماراتية في الآداب والفنون


جائزة مخصصة للمرأة الإماراتية في مجالي الآداب والفنون البصرية .
تنظمها «رابطة أديبات الإمارات» إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
شروط الجائزة على النحو التالي: في مجال الأدب (الشعر والقصة القصيرة والرواية) أن تكون الأعمال باللغة العربية الفصحى، وأن تقدم الأعمال على شكل مخطوطات معدة للإصدار، وأن يتراوح عدد قصص المجموعة القصصية بين 8 و15 قصة قصيرة ولا تقل صفحاتها عند الطباعة عن 64 صفحة، وأن يتراوح عدد قصائد المجموعة القصصية بين 20 و 30 قصيدة، وأن لا يقل عدد صفحاتها عن ،64 وأن لا تقل الرواية عن 100 صفحة، أن ترسل ثلاث نسخ من المادة المشاركة مطبوعة ونسخة إلكترونية على قرص مدمج .

أما في مجال الفنون البصرية فيشترط أن تختار المتسابقة عبارة أو حكمة أو آية قرآنية، وأن تستخدم المشاركة أحد الخطوط الآتية الكوفي القرن الأول، أو الكوفي المربع أو الكوفي الفاطمي أو الرقعة أو الديواني أو الديواني الجلي أو التعليق أو النسختعليق أوالنسخ أو الثلث بنوعيه المركب والعادي، ويجب أن يكون العمل أصيلا ومميزا ويراعي قواعد اللغة العربية ولا يقبل العمل المنسوخ أو المنقول، وأن يكون مقاس اللوحة 50*70 مع ضبط وتشكيل كافة النصوص المختارة، وأن يراعي استخدام الخامات والمواد الأصيلة في الكتابة من ورق وحبر، وأن تسلم الأعمال مؤطرة وصالحة للعرض، أن تكتب بيانات صاحبتها على الوجه الخلفي لها .

جائزة المرأة الإماراتية في الآداب والفنون

للتواصل

نادي سيدات الشارقة - رابطة أديبات الإمارات
منطقة القليعة - الشارقة - الامارات العربية المتحدة
صندوق البريد5588
الهاتف +971 6 5067701
الفاكس +971 6 5657799
ساعات العمل :
التوقيت العام : 8:00 صباحا حتي 9:00 مساء
الجمعة :
التوقيت العام : 2:00 ظهرا حتي 9:00 مساء
الموقع الإلكتروني www.slc.ae
البريد الإلكتروني info@slc.ae
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17810
المؤلفون
10897
الناشرون
1250
الأخبار
6500

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة