جائزة راشد للتفوق العلمي


نظمت جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي، في العام 1988، بما تحمله من تميز لاسم رائد يمثل دره السياسي والاقتصادي وما يتسم به من رجاحة عقل وفراسة ورؤية بعيدة الأمد حجر أساس لدولة فتية.
بدأت الجائزة برعاية المغفور له مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله، وأكمل مسيرة العطاء والدفع نحو مزيد من التفوق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"
وتعد جائزة راشد من أهم الجوائز لتقدير المتميزين علمياً، والاحتفاء بجهدهم وبالقيمة الفكرية والمعنوية لدراساتهم، ركزت الجائزة طوال مسيرتها على تكريم المتفوقين في مختلف الشهادات العلمية، ثم ركزت في السنوات الأخيرة على تكريم الحاصلين على درجتي الدكتواره والأستاذية في مختلف التخصصات لدفعهم نحو مزيداً من العطاء، ليكونوا نبراساً لأجيال مقبلة.
استقبلت الجائزة منذ تنظيمها الآلاف من أبناء الوطن، وفي كل عام تتزايد أعداد المتقدمين من مختلف التخصصات، ويمنح المكرمين بالإضافة إلى المكافآت المالية، شهادات تقدير خاصة تتضمن إنجازاتهم.

جائزة راشد للتفوق العلمي

للتواصل

إمتداد شارع الرشيد ، الممزر
دبــي
16133
دولة الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف:
00971-4-2017777
رقم الفاكس:
00971-4-2961212
البريد الإلكتروني
info@nadwa.org
http://www.nadwa.org
http://nadwa.org/arabic/index.php/nd-programs/award
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23258
المؤلفون
13553
الناشرون
1418
الأخبار
8118

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة