فعاليات معرض أبو ظبي الدولي الثامن عشر للكتاب برنامجاً خاصاً بالأطفال


تتضمن فعاليات معرض أبو ظبي الدولي الثامن عشر للكتاب برنامجاً خاصاً بالأطفال، يشتمل على مجموعة من الفعاليات التثقيفية والتربوية والتعليمية، منها مسابقة القراءة والرسم الحر والرسم على الوجوه وصناعة القلائد وفنون الرمل، وتنظمها دار “يونيفرسال” للنشر والتوزيع، ومسابقة “امرح مع ماجد” بتنظيم من مجلة ماجد، ومسابقة ثقافية وتستهدف هذه الفعاليات جميع الفئات العمرية،  بالإضافة إلى جلسة قراءات شعرية للأطفال يلقيها الكاتب الروائي إبراهيم الأسود، سوريا، وأخرى من تنظيم متطوعي حملة “تكاتف”، وندوة حول الحملة الوطنية للقراءة في الأردن، يديرها منير الهور، وندوة حول تأثيرات وسائل الإعلام المرئية على الأطفال، تديرها وفاء مزغني، تونس. يشهد اليوم الثالث عقد ورشات عمل بعنوان “كيفية تنمية حب القراءة عند الأطفال”، مع هاسميك شاهنيان، فرنسا، وليندا دي فوس، ألمانيا، وطالبات من جامعة كلية التقنية العليا للبنات في أبو ظبي، وقراءة قصص مع كاتبة الأطفال فاطمة شرف الدين، ويخص اليوم الرابع الأطفال بقراءة قصص إماراتية إلى جانب الأدب الشفهي والشعر، وورشة عمل في كتابة القصص القصيرة تقدمها أزهار أحمد، عمان، وندوة حول مشروع مؤسسة الإمارات تقدمها هدى السعدي، بعنوان “الإمارات تقرأ: حقائق وحلول”، أما اليوم الخامس فيشتمل على الفعاليات ذاتها مع إضافة ورشة عمل حول أساليب القراءة واكتساب المعرفة، يقدمها يوسف الخضر، الكويت، وندوة بعنوان “كيف كان أسلافنا يعلّمون أطفالهم” يقدمها إبراهيم الأسود. ( الخليج 10526 )


نشر في الخليج 10526 بتاريخ 2008/3/14

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 10526

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة