سلسلة من المحاضرات وورش العمل المختصة بصناعة النشر في العالم العربي


بدأت في أبوظبي سلسلة من المحاضرات وورش العمل المختصة بصناعة النشر في العالم العربي .. والتي تنظمها شركة " كتاب " المشروع المشترك ما بين هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعرض فرانكفورت للكتاب .. بالتعاون مع أكاديمية تجارة الكتب الألمانية والمركز الثقافي الألماني في منطقة الخليج .وتستهدف ورش العمل التي يشارك فيها عدد كبير من الناشرين من داخل وخارج الدولة .. المهنيين في المستويات الإدارية المتوسطة من العالم العربي – المهنيون الذين هم في مواقع تمكنهم من تقديم أفكار جديدة ووضع منهاج للتطوير ضمن شركاتهم..وتشمل المواضيع التخطيط الاستراتيجي والتسويق و تصميم الكتب وتوزيعها والنشر الإلكتروني وغيرها .وقد موِل البرنامج من قبل وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية وهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث .. وتسعى " كتاب " من خلال هذا البرنامج إلى خلق فرص لتعزيز تطوير العمل وتشجيع بيئة تعزز النشر في العالم العربي..ويعزز هذا التدريب المبادرات الأخرى التي تركز على أعمال " كتاب " على مدار السنة .. بما في ذلك برنامج المنح المالية لـ " أضواء على حقوق النشر " ودعوات للناشرين العرب إلى معارض دولية والبرنامج المهني في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.وتقام الدورة التدريبية الأولى للناشرين من مستوى المدراء التنفيذيين خلال شهر يونيو الحالي 2009 بالمركز الثقافي الألماني - منطقة الخليج في أبوظبي حيث بدأت الدورة الاولى " مستوى الر ئيس التنفيذي " وتستمر خمسة أيام .. في حين ستقادم الدورة الأولى للمستوى الاداري المتوسط في سبتمبر القادم والدورة الثاني لنفس المستوى في نوفمبر القادم. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2009/6/16

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة