ملتقى الكتاب الأول تحت شعار " اقرأ "


نظمت مدرسة "قطر الندى" للتعليم الثانوي للبنات بمدينة زايد بالمنطقة الغربية ملتقى الكتاب الأول تحت شعار " اقرأ " للعام الدراسي 2008 / 2009 برعاية مركز التميز للاستشارات الإدارية والتطوير الذي افتتحه خلفان عيسى المنصوري مدير المنطقة الغربية امس بالمدرسة .وقالت ميرة المزروعي مديرة المدرسة ان فكرة الملتقى حظيت بالدعم والمساندة والتوجيه من المنطقة التعليمية ومجلس ابوظبي للتعليم وأعضاء التوجيه التربوي ..مشيرة الى ان مشروع القراءة يعد ثقافة وسلوك يهدف إلى تنمية ملكة القراءة عند طالباتنا وذلك تمشيا مع مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان " ان الكتاب هو وعاء العلم والحضارة والثقافة وان الأمم لا تقاس بثرواتها المادية وحدها وإنما بأصالتها الحضارية والكتاب هو أساس هذه الأصالة والعامل الرئيسي على تأكيدها " .من ناحيته أعلن الدكتور عبدالعزيز العزعزي مدير مركز التميز والاستشارات الإدارية والتطوير الراعي الرسمي للملتقى أن المركز سيقوم بطباعة الكتب التي ترجمها المعلمين ..وقال ان كلمة "اقرأ" ليست بالكلمة العادية لان في القراءة يشغل الإنسان أكثر من حاسة وان المعلومة عندما تدخل العقل تبني لها شبكة عصبية خاصة وهذا يؤدي إلى تطوير الإنسان . وأضاف أن عملية تلخيص الكتب تجعل الفرد الملخص يتشرب بكل كلمة ثم بعد ذلك تصاغ بأسلوبه .وقد طرحت في الملتقى مجموعة من الكتب للترجمة منها كتاب الشخصية المغناطيسية للمؤلف علي غانم الطويل قامت بتلخيصها جماعة اللغة العربية ..وكتاب الإبداع يخنق الأزمات للمؤلف عبدالله عبدالرحمن البريدي وقامت بالتلخيص جماعة اللغة الانجليزية ..وكتاب رؤساء سيئو الطباع للمؤلف الدكتور جاي كارتر قامت بالتلخيص جماعة الاجتماعيات ..وكتاب أسرار التميز وتحقيق الذات للمؤلف عبداللطيف العزعزي وقامت بالتلخيص جماعة العلوم ..وكتاب كيف توقظ طاقتك للمؤلف محمد راشد ديماس وقامت بالتلخيص جماعة التربية الإسلامية ..وكتاب طريق للتعامل مع ذوي الطباع السيئة للمؤلف ألان اكسيلرور وقامت بالتلخيص جماعة العلوم. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2009/6/20

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة