مهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب


أكد 33 كاتباً شهيراً من جميع أنحاء العالم مشاركتهم في مهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب والذي تعقد دورته الثانية في دبي خلال الفترة من 10ولغاية 13 مارس 2010 تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة). جاء إعلان المشاركة على لسان إيزابيل أبو الهول، مديرة المهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد  في دبي فيستفال سيتي، وحضره كل من سعيد محمد النابودة الرئيس التنفيذي للمشاريع في هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي الثقافية)، وموريس فلاناغان نائب الرئيس الأعلى ونائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ونجوم الغانم الشاعرة والمخرجة السينمائية الإماراتية. ومن الكتاب العرب الذين أكدوا مشاركتهم كل من الكاتبة أهداف سويف، والكاتب الفلسطيني رجا شحادة الفائز بجائزة أورويل لعام 2008، ومن الفائزين بجائزة الرواية العربية كل من الروائيين بهاء طاهر الذي فاز بها عام 2008 ويوسف زيدان الذي فاز بها هذا العام، والكاتبة السودانية ليلى أبو ليلى والشاعر الليبي خالد مطاوع. وأضافت أبو الهول، «قامت اللجنة خلال اختيارها لأسماء الكتاب المشاركين بمراعاة التنوع، ما بين الرواية والتاريخ وأدب السيرة الذاتية والسياسة وأدب الأطفال». ومن أبرز الروائيين الأجانب المشاركين، الروائي البريطاني مارتن إيميس الذي تثير أعماله جدلا في الأوساط الأدبية، ويعتبر من كتاب ما بعد الحداثة، إلى جانب المؤرخ ويليام دارليمبل، ومؤلف الكتاب الشهير «33 استراتيجية حرب». وأكدت الشاعرة نجوم الغانم أهمية مشاركة العرب في هذا المهرجان وقالت، «أتمنى أن يتفاعل مجتمعنا مع هذا الحدث والاستفادة قدر الإمكان، فالثقافة وبالتحديد القراءة من أهم العوامل التي تصقل فكر الإنسان. كما تم الإعلان في نهاية المؤتمر عن صدور كتاب «البحر» باللغتين العربية والانجليزية، والذي يضم مجموعة قصص الأطفال الفائزين بجائزة المهرجان في دورته الأولى، من فئات عمرية مختلفة حيث بلغ عدد الفائزين 22 طفلا. ( البيان 10596 )


نشر في البيان 10596 بتاريخ 2009/6/23

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 10596

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة