ورشة متخصصة للأطفال تحت عنوان “تعلم القراءة عبر مطالعة القصص”


ضمن فعاليات البرنامج المهني المصاحب لفعاليات معرض الشارقة للكتاب  شاركت دارين شرف الدين (لبنان) من دار كلمات بورشة متخصصة للأطفال تحت عنوان “تعلم القراءة عبر مطالعة القصص” شرحت فيها نظرياً وتطبيقياً للمعلمات كيفية تقديم القصة للطالب المستهدف من المرحلة التمهيدية وحتى المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي، وتطرقت دارين شرف الدين الى أهمية شكل الكتاب وغلافه وحجمه والألوان الموظفة فيه، والتي تسهم بداية في عامل جذب انتباه الطفل وبالتالي حسن اختياره، كما وزعت 6 كتب قصصية على المعلمات لتطبيق الجانب النظري من الورشة، وقد تجاوبن مع الورشة ونجحن في أن تقدم كل منهن تطبيقاً عملياً ركزن فيه على أهمية الإلقاء وإيقاع وتيرة الصوت الذي يتفاعل مع أحداث القصة وتصاعدها تدريجياً. من جهتها، قدمت نبيهة محيدلي الكاتبة والناشرة للأطفال عن دار الحدائق المتخصصة في الكتب والمجلات التي تعنى بالطفل، والتي نالت جائزة الصحافة العربية عن مجلتي “أحمد” و”توتا توتا” قدمت حوارات حول تجربتها في مجال كتاب الطفل، وحاولت الإجابة عن الأسئلة المطروحة من المعلمات وأولياء الأمور فأكدت أهمية إعادة النظر بالتعريف لكتاب الطفل، وتوضيح أن كتاب الطفل والعصر يواجه الكثير من التحديات والإشكاليات، تحديات تحاول إلغاء منظومة القيم والتقاليد وإشكاليات تتمثل في مفهومنا وما نقدمه للطفل. ( الخليج 10759 )


نشر في الخليج 10759 بتاريخ 2008/11/02

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 10759

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة