حملة وطنية للتشجيع علي القراءة تحت شعار / معا نجعل القراءة عادة يومية


أطلقت جمعية حماية اللغة العربية حملة وطنية للتشجيع علي القراءة تحت شعار / معا نجعل القراءة عادة يومية / برعاية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم اعتبارا من اليوم والى 23 إبريل القادم الذي يصادف الاحتفال اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.  وتتضمن الحملة تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة القرائية تحت مسمى "برنامج اليوم القرائي" الذي ينظم بالتعاون مع الجهات المجتمعية والخدمية الراغبة في إقامة هذا البرنامج لمنتسبيها وروادها وأفرادها ومن الأماكن المرشح إقامة البرنامج فيها الأحياء السكنية في مختلف أرجاء الدولة والمستشفيات الحكومية والخاصة والمؤسسات العقابية والإصلاحية بالاضافة إلى المدارس ومراكز الطفولة وأندية الشباب. ومن الأيام المدرجة على جدول الاحتفالات اليوم العالمي للغة الأم واليوم العالمي لكتاب الطفل واليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف. من جانبه ذكر علي الخلف المنسق العام للحملة ان هذه الحملة تهدف إلى غرس مفهوم حب الكتاب والقراءة لدى كافة شرائح المجتمع وتتخذ من تنظيم المحاضرات الثقافية وسيلة أساسية لها مع التأكيد على أن يكون موضوع هذه المحاضرات متصلا بالقراءة لتحقيق هدف المشروع.  وأشار فرج بو زيان نائب المنسق العام ان الحملة سوف تتجه إلى طباعة الكتب ونشرها كي تستطيع تحقيق أهدافها بشكل كامل وسوف تضطلع باختيار كتب جديدة ذات مواضيع مهمة لكافة أفراد المجتمع وتتولى طباعتها بالتعاون مع الجهات المشاركة والمساندة إضافة إلى تنظيم معارض كتب متنوعة في خياراتها مثل المعارض المتنقلة في المدارس والمؤسسات ومنافذ البيع الإلكتروني وحوامل الكتب في الجمعيات التعاونية والمحلات الكبرى والبيع عن طريق شبكة الإنترنت. وقد فتحت جمعية حماية اللغة العربية باب العضوية في الحملة لمن يرغب في المشاركة في أنشطتها والاستفادة من مزاياها وتنقسم الى قسمين الاول بطاقة فردية والثانية بطاقة المؤسسات وتتيح هذه البطاقة لحاملها عدة امتيازات كالحصول على خصم في شراء الكتب الصادرة عن الحملة أو كتب المكتبات المشاركة فيها وتمثيل الحملة في تنظـيم بعض الفعـاليات أو الإشراف على بعض البرامج بصفة رسمية. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2008/11/25

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة