موقعاً إلكترونياً يضم المجموعة الشعرية الكاملة لأبي الطيب المتنبي


أطلق الشاعر الإماراتي محمد أحمد السويدي موقعاً إلكترونياً يضم المجموعة الشعرية الكاملة لأبي الطيب المتنبي الذي يعتبره بعض النقاد أبرز شاعر عربي في كل العصور . ويهدف موقع ( واحة المتنبي ) وعنوانه www.almotanabbi.com إلى إعادة تقديم الثقافة العربية بطريقة تستفيد من تقنيات العصر وتسهل الوصول إلى منابع الإبداع . وتتضمن المرحلة الأولى من ( واحة المتنبي ) إلى ديوانه كاملاً مصحوباً بتسجيل صوتي لقصائده إضافة إلى الشروح الكاملة التي تناولت شعره والتي يتجاوز عددها 40 شرحاً ، حيث يتيح الموقع حرية التصفح وفقاً لطريقة البحث بالقافية أو باستخدام أحد الأبيات أو المفردات . وتسعى ( واحة المتنبي ) إلى تقديم حياة المتنبي في قراءة عصرية كما يتضمن هذا المشروع إنجازات تشهدها الثقافة العربية للمرة الأولى منها أطلس حديث لجغرافيا الزمان كما عاشه أبوالطيب المتنبي مصحوباً بعرض سمعي بصري تربطه الحكاية والرحلة إضافة إلى خدمة تتبع تاريخي للألفاظ والمفردات التي نالت قسطاً مميزاً من أعمال المتنبي . ( شباب الخليج 10474 )


نشر في شباب الخليج 10474 بتاريخ 2008/

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- شباب الخليج 10474

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة