جمارك الشارقة تنظم حملة توعية عن حقوق الملكية الفكرية


جمارك الشارقة تنظم حملة توعية عن حقوق الملكية الفكرية : تشهد إمارة الشارقة تنظيم حملة توعوية كبرى تمتد على مدار يومي 27 و28 أبريل الجاري، بمدرسة المجد النموذجية، بهدف الارتقاء بالوعي العام للطلاب فيما يتعلق بقضايا حماية حقوق الملكية الفكرية ومدى أهمية الإبداع وحماية الأعمال الإبداعية . وتقوم بتنظيم هذه الحملة التوعوية الرائدة،  دائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة بالتعاون مع كل من مدرسة المجد النموذجية ومجلس أصحاب العلامات التجارية (BPG) في إطار جهود المجلس الحثيثة والمتواصلة لمكافحة أنشطة التقليد والتجارة غير المشروعة، وحماية حقوق الملكية الفكرية .سوف تشهد الحملة مشاركة وحضور ما يزيد على ألف طالب من طلاب الثانوية العامة بالشارقة . وتعد هذه الحملة الأولى بين سلسلة من الفعاليات التي تنظمها دائرة الملكية الفكرية بجمارك الشارقة ومجلس أصحاب العلامات التجارية في إطار احتفالاتهم باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يوافق 26 أبريل . وصرح عمر شتيوي رئيس مجلس إدارة مجلس أصحاب العلامات التجارية والمستشار الإقليمي للملكية الفكرية لشركة نستلة الشرق الأوسط قائلا: “لقد تطورت جهودنا ووصلت حاليا إلى مستويات عليا وذلك من خلال الدعم المتواصل من قبل القطاع العام وهيئات تطبيق القانون، إننا نرسي حاليا مستويات أرقى من خلال تطوير الوعي بالملكية الفكرية لدى الجيل الجديد من أبناء الوطن، حيث أصبح من الضروري تعليمهم مختلف جوانب الملكية الفكرية وأهمية أن تكون مبدعا وكيف يتسنى لهم حماية أعمالهم الإبداعية وكذلك أعمال الآخرين” . وستشهد الحملة التوعوية التي تستمر على مدى يومين، تقديم عروض مختلفة للطلاب لتوضيح وتعريف حقوق الملكية الفكرية وأهمية حماية هذه الحقوق . وخلال الحملة سيتم توزيع العديد من الكتيبات التي أعدتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية، والتي توضح حقوق الملكية الفكرية بطريقة مبسطة ولطيفة . كما سيتم توزيع العديد من الهدايا كنوع من التحفيز بنهاية كل يوم من أيام الحملة .وفي إطار حملتها المستمرة للتأكيد على أهمية الإبداع، فسوف تطلق دائرة الملكية الفكرية بجمارك الشارقة شخصية جديدة تطلق عليها اسم (مبدع) . وسوف تشارك شخصية مبدع في العروض التي ستعزز وتوضح للطلاب أهمية أن تكون مبدعا ومبتكرا . ( الخليج 10570 )


نشر في الخليج 10570 بتاريخ 2008/4/27

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10570

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة