أعلنت مؤسسة الإمارات عن إطلاق مبادرة لدعم وتمويل مشاريع البحوث العلمية التي تعالج قضايا الشباب المواطن


أعلنت مؤسسة الإمارات عن إطلاق مبادرة لدعم وتمويل مشاريع البحوث العلمية التي تعالج قضايا الشباب المواطن. وتهدف إلى فهم قيم وتوجهات الشباب، وتعزيز إنجازاتهم. وتقوم هذه المبادرة على دعوة وتشجيع الباحثين على تقديم مشاريع بحثية ذات صلة بواقع الشباب المواطن. وتحصل مشاريع البحوث الفائزة، من تنطبق عليها شروط المنافسة، على منح مالية مجزية تصل إلى 200 ألف درهم. هذا وقد أعلنت المؤسسة عن موعدين لتقديم الطلبات، وهما الأول من يوليو، والأول من أكتوبر ،2008 فيما يتم الإعلان عن المشاريع الفائزة في يوليو ونوفمبر 2008 تباعاً. وتطلق مؤسسة الإمارات هذه المبادرة بالتعاون مع شركة “أوكسيدنتال بتروليوم”  أبوظبي، والتي تعتبر إحدى أوائل الشركات الداعمة للمؤسسة، وتصدر “أوكسيدنتال بتروليوم” العالمية، ومقرها لوس أنجلوس، كاليفورنيا، تقريراً سنوياً يبين مساهماتها لدعم المشاريع والمبادرات الإستراتيجية في مجال التنمية المستدامة، والمسؤولية الاجتماعية في مختلف البلدان المضيفة. وقال بيتر كليفز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: إن هذه المبادرة تسهم في توسيع نطاق المعلومات ذات الصلة بواقع الشباب، والمستمدة من الخبرات الغنية، وتقديمها لصانعي القرار والسياسات العامة في الدولة، ورجال التعليم والتربويين، وأولياء الامور، لافتاً إلى قرار المؤسسة بالإعلان عن نتائج البحوث العلمية في مؤتمرات وندوات علمية مقبلة، مؤكداً أهمية مشاركة الباحثين الشباب المواطنين في مشاريع البحوث المقدمة. يشترط في المتقدمين للاستفادة من هذه المنح تعبئة الطلبات، وتقديم ملخص عن طبيعة المشروع البحثي، واهداف البحث، ومراحل التنفيذ الضرورية لتحقيق هذه الأهداف، وموازنة تفصيلية، وتصور عن طبيعة المشكلات البحثية التي يمكن مواجهتها، وآليات التغلب عليها أو التقليل من آثارها، بالإضافة إلى بيان بالمؤهلات، ومراجعة عامة للدراسات السابقة المتوافرة حول الموضوع. ( الخليج 10606 )


نشر في الخليج 10606 بتاريخ 2008/6/02

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 10606

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة