مشروع ( كلمة ) ضيف شرف ندوة الترجمة في تونس


مشروع ( كلمة ) ضيف شرف ندوة الترجمة في تونس : افتتحت بمقر المركز الوطني للترجمة بتونس أعمال الندوة الدولية للترجمة بعنوان «ترجمة تونس اليوم» في إطار السنة الوطنية للترجمة 2008 تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا التونسية بمشاركة مشروع «كلمة» الذي أسسته هيئة أبوظبي للثقافة والتراث كضيف شرف للندوة. وشارك في أعمال الندوة الدكتور علي بن تميم مدير مشروع «كلمة» إضافة لعدد من الشخصيات الجامعية والباحثين من دول عدة لمناقشة واقع الترجمة وآليات تطويرها وتقام أعمال الندوة خلال الفترة من 22 ولغاية 25 أكتوبر الحالي. افتتح الندوة الدكتور محمد محجوب مدير عام المركز الوطني للترجمة في تونس بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا الذي ألقى بدوره كلمة في الجلسة الافتتاحية. وتم استعراض آفاق التعاون بين مشروع كلمة للترجمة والمركز الوطني للترجمة بتونس في موضوع الهوية والترجمة ليجمع بين عنواني سنة 2008 في دولة الإمارات وتونس خاصة وأن عام 2008 يعتبر عام الهوية الوطنية في الإمارات وسنة الترجمة الوطنية في تونس. كما تم استعراض حوالي 15 من عناوين الكتب من لغات مختلفة خاصة من اللغة الانجليزية والفرنسية لتكون بمثابة تعاون يسعى إلى ملامسة الآفاق الجديدة فيما ستعقد لاحقاً مباحثات متواصلة للاتفاق على قائمة الكتب والعناوين المقترحة للترجمة. وقدم الدكتور علي بن تميم خلال الندوة شرحا لمشروع كلمة وحيثيات تأسيسه ضمن مبادرة هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبدعم كبير من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2008/10/24

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة