مهرجان الكتاب المستعمل في دبي


أبدى سمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد إعجابه بتضافر جهود المؤسسات العلمية والثقافية لإقامة مهرجان الكتاب المستعمل في دبي لأول مرة في ندوة الثقافة والعلوم بالممزر وينظمه مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ووزارة التربية والتعليم ودائرة الأراضي والأملاك بدبي وندوة الثقافة والعلوم بمشاركة ورعاية عدد كبير من المؤسسات العلمية والثقافية والتجارية في الدولة. وقام سموه بجولة في أنحاء الخيمة التي أقيمت بها الفعاليات وتمّ تقسيمها إلى عدة أقسام للكتب العلمية وكتب العلوم الإنسانية وكتب اللغة الأجنبية، وكتب العلوم الإسلامية وكتب الأطفال. وتمّ تخصيص عدد من الأجنحة للمؤسسات التي تبرعت بعدد كبير من الكتب للمهرجان فاقت المئة ألف كتاب منها مركز الدراسات الاستراتيجية في أبوظبي ومركز الوثائق والبحوث ودائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية والعربية والمدارس الأهلية الخيرية وكلية الإمام مالك، ومكتبة الشارقة العامة وعدد من المدارس منها المواهب في أبوظبي، والمزهر للتعليم الأساسي والعوير وغيرها من مدارس الدولة. وكان مركز الجمعة الماجد المقر الرئيسي لتلقي الكتب قد بدأ باستقبال الكتب التي تمّ التبرع بها من قبل المؤسسات الثقافية والعلمية والمدارس لتكون متاحة في موقع المهرجان. و سيتم التبرع بريع هذا المهرجان لصالح جمعية بيت الخير. ويهدف المهرجان  بإتاحة الكتاب للفقراء بأرخص الأثمان، والمساهمة في نقله ممن لم يعد بحاجة إليه إلى من بحاجة إليه فعلاً. وأسعار الكتب في المهرجان ستكون في متناول الجميع وتتراوح بين درهم واحد وتصل في أقصى الحالات إلى عشرة دراهم . ( البيان 10112 )


نشر في البيان 10112 بتاريخ 2008/2/24

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 10112

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة