مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تكرم خمسة ناشرين عرب


مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تكرم خمسة ناشرين عرب : أشادت شيري بلير قرينة رئيس الوزراء البريطاني السابق بدور مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم الثقافة العربية ووسعيها إلى الاحتفاء بالناشرين العرب المتميزين. جاء ذلك في مستهل حفل الجائزة العالمية لرواد الناشرين، التي نظمها المركز الثقافي البريطاني ضمن فعاليات معرض لندن للكتاب، والتي فاز بها الناشر اليمني نشوان المغافي (مكتبة اليمن) ضمن تسعة مرشحين للجائزة. وأكدت شيري بلير تقديرها للمؤسسة التي أعلنت طباعة عشرة عناوين لكل دار نشر عربية تم ترشيحها للجائزة ومجموع عددهم خمسة دور للنشر، إضافة إلى قرار المؤسسة شراء ألف وخمسمئة نسخة من كل كتاب من اجل دعم دور النشر العربية وتشجيع الشباب، كما أثنت بلير على مبادرة المؤسسة إلى طبع 30 كتاباً مترجماً من اجل دعم الثقافة والنشر في العالم العربي، والتي تم عرضها بالفعل في قاعات معرض لندن للكتاب. وكانت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم قد أقامت في وقت سابق أمس، وقبيل حفل الإعلان عن الفائزين بالجائزة العالمية احتفالاً خاصاً لتكريم الناشرين الخمسة العرب الذين تم ترشيحهم للجائزة ضمن تسعة مرشحين من مختلف أنحاء العالم وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض لندن للكتاب. وإضافة إلى المغافي الفائز، ضمت قائمة المرشحين للجائزة الدولية والذين تم تكريمهم من قبل المؤسسة كل من منصور بالهول من دار جربوع للنشر (الإمارات)، كريم إلياس من دار إلياس العصرية للطباعة والنشر (مصر)، نادين توما من دار قنبز (لبنان) ثريا باترجي، دار كادي ورمادي للنشر (السعودية). ( البيان 10165 )


نشر في البيان 10165 بتاريخ 2008/4/17

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 10165

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة