الدورة الثانية لجائزة الرئيس الأعلى للبحث العلمي بجامعة الإمارات


انطلقت فعاليات الدورة الثانية لجائزة الرئيس الأعلى للبحث العلمي بجامعة الإمارات بحضور معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة الدولة وبمشاركة 50 طالباً وطالبة يناقشون 25 بحثاً علمياً من تخصصات مختلفة. وأكد الدكتور عبدالله الخنبشي مدير الجامعة أهمية ودور مبادرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة بإطلاق هذه الجائزة للطلبة والتي تهدف إلى تعميق ثقافة البحث العلمي وتحفيز الدارسين على ارتياد مجالات البحث العلمي خلال دراستهم مما يمكنهم من الاستعداد المبكر لإجراء المزيد من البحوث في كافة المجالات المتاحة. مشيراً إلى أن استقطاب الدارسين لهذه الجائزة يعني تعزيز وغرس مفاهيم ومبادئ أصول البحوث العلمية لديهم حيث أصبح هذا الاتجاه يمثل عمقاً استراتيجياً لرسالة الجامعة في مسيرتها العلمية والتعليمية. وقال إن الجامعة تنظر بالكثير من التقدير لدور أعضاء هيئة التدريس في هذا الشأن حيث إن متطلبات التنمية تحتم على الباحثين باختلاف تخصصاتهم القيام بالمبادرات وإجراء البحوث الأصيلة والمبتكرة في شتى حقول المعرفة وذلك استناداً إلى أن البحث العلمي يعد من الوظائف الأساسية التي تنهض بها الجامعات. وأكد أن إدارة الجامعة تدرك أهمية البحث العلمي ودوره في تجسيد رسالة الجامعة وبالتالي توظيف البحوث العلمية لخدمة المجتمع داعياً إلى تشجيع الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس في المجالات العلمية المختلفة وأثنى على تقييم مشاريع الأبحاث التي بلغ عددها (25) مشروعاً. ( البيان 10207 )


نشر في البيان 10207 بتاريخ 2008/5/29

المزيد من الأخبار في الأخبار- البيان 10207

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة