مركز الوثائق والبحوث يشارك في جيتكس 2008


مركز الوثائق والبحوث يشارك في جيتكس 2008 :  يشارك مركز الوثائق والبحوث خلال الفترة من  19 إلى 23 أكتوبر الجاري في معرض جيتكس الدولي 2008 في دبي ..والذي يعد أحد أهم المعارض المختصة بتقنية المعلومات والاتصالات العالمية . وتهدف المشاركة للاطلاع على أحدث تقنيات الشركات العارضة ولعرض  تقنيات المركز المتطورة وإنجازاته التقنية وأحدث الأساليب الإلكترونية في الأرشفة الإلكترونية .وقال الدكتور عبد الله الريس مدير عام المركز أن المركز سيعرض في جناحه عددا كبيرا من الوثائق الهامة والنادرة ذات الأثر الكبير في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ليبرز جانبا رئيسيا من مهامه التي يعمل على أدائها منذ إنشائه عام 1968.. مشيرا الى أن المشاركة تأتي انطلاقاً من الدور الكبير للتقنيات المعلوماتية المتطورة في تأدية المركز لمهامه لاسيما وأنه يسعى لتقصي أحدث الأساليب في حفظ الوثائق وأرشفتها واسترجاعها. وأضاف أن ما سيقدمه المركز في هذه المشاركة يحقق للزوار متعة التعرف على مجال تقني دقيق يبين مدى العلاقة بين التكنولوجيا الحديثة وأساليب الأرشفة والتوثيق .. مشيرا إلى أن المركز بفضل دعم وتوجيه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الوثائق والبحوث وأعضاء مجلس الإدارة يهتم بالحصول على التقنيات المتقدمة التي تقتنيها أكثر المراكز المماثلة تطورا حتى يستطيع مواكبة الثورة التقنية الهائلة التي يشهدها العالم . وأوضح أن المركز سيعرض التقنيات والأساليب الإلكترونية المستقبلية التي سيستخدمها في أنشطته حين يتحول إلى مركز وطني للوثائق والبحوث في جمع الوثائق من وزارات الدولة ومؤسساتها الكبرى ومن مختلف الجهات الرسمية فيها .. والطرق الحديثة في أرشفة هذه الوثائق وفهرستها إلكترونيا ثم حفظها واسترجاعها أيضا بطرق إلكترونية توفر سرعة الإنجاز والأمان للوثيقة فضلا عن الأدوات والأساليب الإلكترونية المتبعة في معالجة الوثائق القديمة وترميمها لكي يحتفظ بها أطول مدة زمنية ممكنة. ( وام )


نشر في وام بتاريخ 2008/10/17

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة