ينطلق في التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين


تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ينطلق في التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين والذي تستمر فعالياته حتى السابع من نوفمبر القادم. وقال عبدالله العويس في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى دائرة الثقافة والإعلام وحضره الدكتور يوسف عايدابي منسق عام المعرض إن الدورة السابعة والعشرين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب تنعقد وقد ترسخت الأسس الشاملة لهذا الملتقى المعرفي الذي ينزاح بفعالياته ومرئياته ليشمل الجوانب الثقافية المتعددة. وأكد العويس أن المعرض يمثل ترجمة لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وراعي نهضتها والحريص دوما على الارتقاء بالفعل الثقافي المؤسسي دعما وتشجيعا ورعاية. من جانبه أكد الدكتور يوسف عايدابي المنسق العام للمعرض أشار الى أن مجموع العناوين وصل الى 14551 عنواناً، منها 1259 عنواناً لدور نشر رسمية و10356 عنواناً لدور نشر مشاركة و486 عنواناً لدور النشر الإسلامية و1215 عنواناً لدور نشر كتب طفل و235 للكتاب الإلكتروني و4501 لكتب الأطفال الأجنبية، وبلغت نسبة دور النشر العربية 76 في المئة من المعرض، والإماراتية 20 في المئة والأجنبية 4 في المئة. وأوضح عايدابي الى أنه ستنظم فعاليات ثقافية متنوعة على هامش المعرض، منها الندوات الفكرية والشعرية بالإضافة الى فعاليات خاصة بالطفل . ( الإتحاد 12160 )


نشر في الإتحاد 12160 بتاريخ 2008/10/21

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الإتحاد 12160

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة