يشارك ''مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية'' في الدورة السابعة والعشرين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب


يشارك ''مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية'' في الدورة السابعة والعشرين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء الموافق 29 أكتوبر الجاري وتستمر إلى 7 نوفمبر المقبل، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة. وقال الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إن هذه المشاركة تحظى بأهمية كبيرة، لأن معرض الشارقة يعدّ من المعارض الدولية المرموقة، حيث نجح في أن يكون نافذة ثقافية مهمة، كما أن المعرض يقدم فرصةً مهمة للترويج للكتب والإصدارات الجديدة في كل المجالات. وتأتي مشاركة المركز في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمعرض في توقيت متزامن مع مشاركة المركز في معرض الجزائر الدولي للكتاب المعقود خلال الفترة من 27 أكتوبر الجاري إلى 5 نوفمبر المقبل. وفضلاً عن مشاركة المركز خلال الفترة من 15- 26 أكتوبر الجاري في معرض صنعاء الدولي الخامس والعشرين للكتاب، وهذه المشاركات المكثفة للمركز في معارض الكتب الدولية، تعكس جانباً مهماً من النشاطات التي يقوم بها المركز في سياق رسالته العلمية. كما تكشف في الوقت نفسه عن جانب من الإنتاج الغزير للمركز الذي يتم عرضه في مثل هذه المعارض. ويضيف الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن المركز سيعرض من خلال مشاركته في فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب إصداراته التي يبلغ عددها نحو ،610 وتشمل كتباً أصيلة ومترجمة، لمؤلفين متخصصين يحظون بشهرة عربية وعالمية، ودراسات علمية محكَّمة باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة. ( الإتحاد 12167 )


نشر في الإتحاد 12167 بتاريخ 2008/10/28

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الإتحاد 12167

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة