تبرع بـ 25 مليون جنيه لاستكمال المكتبة المركزية ووديعة قيمتها 5 ملايين لدعم البحث العلمي


تبرع بـ 25 مليون جنيه لاستكمال المكتبة المركزية ووديعة قيمتها 5 ملايين لدعم البحث العلمي : افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس، مجمع المعامل بكلية الزراعة بجامعة القاهرة الذي انشئ بتكلفة 18 مليون جنيه بتبرع من سموه، وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة في كلمته خلال حفل افتتاح المجمع البحثي عن تبرعه بمبلغ 25 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الثانية للمكتبة المركزية الجديدة لجامعة القاهرة، والتي تشمل ثلاثة أدوار تتضمن قاعة مؤتمرات وقاعات متعددة الأغراض وقاعة اللجان ومركزاً للتوثيق ومعملاً لخدمة المخطوطات وقاعة قراءة. كما أعلن سموه عن تبرعه بوديعة قيمتها خمسة ملايين جنيه يصرف عائدها على البحث العملي بالجامعة، وتعهد بأن يكون مجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة واحدا من أفضل المعامل البحثية على مستوى العالم، معربا عن اعتزازه بجامعة القاهرة ودورها الريادي في المنطقة العربية. ( الخليج 10551 )


نشر في الخليج 10551 بتاريخ 2008/4/08

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الخليج 10551

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة