«مكتبة دبي للإعلام» ثروة مقدارها 50 ألف ساعة بثّ


أحمد لوتاه: «مكتبة دبي للإعلام» ثروة مقدارها 50 ألف ساعة بثّ : وفي غرف محكمة الإغلاق دقيقة التأمين ضد مخاطر التلف أو الإتلاف، تابعة لمكتبة مؤسسة دبي للإعلام، يدير أحمد لوتاه بمعاونة 12 موظفاً يداومون بنظام المناوبة على مدار اليوم، إمداد قنوات المؤسسة الثلاث: «دبي الفضائية، وسما دبي، ودبي ون» باحتياجاتها، ويقومون في الوقت ذاته برفد خزينة المكتبة بالجديد، بشكل يومي. إن المكتبة تمتلك مواد تؤرشف لبدايات نهضة دبي الحديثة منذ عام 1960، مروراً بالعقود المتعاقبة، وهي مواد مصورة بالأبيض والأسود وبإمكانات فنية متواضعة، لكنها تعد المورد الأساسي للتعريف بماضي الإمارة خصوصاً، والإمارات عموماً، لذلك تتلقى المكتبة خطابات من جهات رسمية تُعنى بالتطوير التخطيطي للإمارة من أجل الاستفادة من مخزونها الأرشيفي الذي يكشف ماضي دبي . أن مجلس إدارة المؤسسة الحالي أبدى اهتماماً ودعماً ملحوظين بإثراء موجودات المكتبة بشكل دائم، ما أدى إلى الوصول أخيراً إلى امتلاك 50 ألف ساعة من البث المرئي تتضمن آلاف الأعمال الدرامية من مسلسلات وأفلام خليجية وعربية وأجنبية والبرامج المتنوعة التي تغطي كل مجالات الاهتمام الإعلامي من دينية إلى اجتماعية ومنوعة، فضلاً عن المواد التوثيقية التي ينتمي بعضها لفئة الأفلام الوثائقية وبعضها الآخر للتقارير المصورة . وتتمتع المكتبة بنظام أمان عالمي ضد الحريق يعتمد تقنية الإطفاء بالغاز الذي يحافظ على الشرائط من التلف ويحميها من وصول الماء إليها من أجل حماية الكنز، لكنه يقتضي أيضاً ضرورة إخلاء الموظفين من المكتبة في أقل من 30 ثانية تجنباً للإصابة بحالات اختناق عن طريق استنشاق الغاز. ( الإمارات اليوم )


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2008/4/09

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة