مسابقتين ثقافيتين لتشجيع شباب المنطقة الغربية على ارتياد المكتبة


أطلق المركز الثقافي في المنطقة الغربية، التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مسابقتين ثقافيتين لتشجيع شباب المنطقة الغربية على ارتياد المكتبة ، والحث على القراءة والتلخيص ، والاستفادة القصوى من الإمكانيات الكبيرة التي تقدمها المكتبات العامة. وقال كردوس عبدالله العامري مدير المركز إن المسابقة الأولى خصصت لطلاب وطالبات المدارس من سن 8 إلى 15 سنة بعنوان ( بساتين المعرفة ) وهي عبارة عن تلخيص مجموعة من الكتب في خمسة فروع من فروع المعرفة مثل الشخصيات والآلات والطيور والحيوانات في كتيب صغير وبسيط تم طبعه خصيصاً لهذه المسابقة وهو موجود لدى أمناء المكتبات بالمركز ، وهي تهدف إلى التشجيع على القراءة والتلخيص ، وجمع المعلومات . أما المسابقة الثانية فهي للشباب الأكبر سناً من 15 حتى 30 سنة ، وهي عبارة عن تقديم بحث في أي مادة أو فرع من فروع المعرفة والعلوم يختارها الباحث بنفسه ، ويشترط أن يستوفي البحث كل شروط البحث الصحيحة ، وبعدها يتم تقييم جميع الأعمال في المسابقتين نهاية شهر إبريل الجاري بمعرفة موجهي اللغة العربية وقسم البحوث بالمنطقة التعليمية تمهيداً لتكريم الفائزين . كما أفاد العامري أن إطلاق هذه المسابقة في شهر إبريل لأنه يوافق اليوم العالمي للكتاب في اليوم الثامن عشر من هذا الشهر للمحافظة على المقولة المشهورة ( الكتاب خير صديق ) والذي يوافق معه أيضاً تنظيم المركز لمعرض للكتب بصالة المعارض الكبرى بالمركز لعدة دور نشر بالدولة في الأسبوع الرابع من الشهر . ( الإتحاد 11968 )


نشر في الإتحاد 11968 بتاريخ 2008/4/11

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الإتحاد 11968

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة