دورة بعنوان ( الفهرسة الآلية)


بمناسبة اليوم العالمي للكتاب تنظم بمكتبة كلباء العامة بالمنطقة الشرقية دورة بعنوان ( الفهرسة الآلية) خلال يومي الأربعاء و الخميس 23- 24 / 4 2008 م بمكتبة كلباء العامة حيث يشارك في الحضور مجموعة من أمناء وأمينات مكتبات المدارس بالمنطقة الشرقية . وتقام هذه الفعالية تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب إذ تعتبر الفهرسة الآلية عملية إنشاء الفهارس أو عملية الوصف الفني لمواد المعلومات بهدف أن تكون تلك المواد في متناول المستفيد بأيسر الطرق وفي أقل وقت ممكن وذلك باستخدام الحاسب الآلي في تنفيذ هذه العمليات . ( الموقع الإلكتروني للدائرة )


نشر في الموقع الإلكتروني للدائرة بتاريخ 2008/4/23

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الموقع الإلكتروني للدائرة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة